منتديات فجر الاقصى الإسلامي
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات فجر الأقصى الفلسطيني ويشرفنا انضمامك معنا ويسعدنا إتحافك ايانا بما يفيدنا ونسر بتقديم ما لدينا لك كي تستفيد ونتمنى ان ينال منتدانا حسن اعجابك

منتديات فجر الاقصى الإسلامي

منتديات فجر الاقصى الإسلامي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاحتلال يصادق على مخطط جسر باب المغاربة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سراج الأقصى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1218
نقاط : 1731
تاريخ التسجيل : 18/05/2009

مُساهمةموضوع: الاحتلال يصادق على مخطط جسر باب المغاربة    الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 7:04 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام

قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها اليوم الثلاثاء (2-11) إن ما تسمى "لجنة التخطيط والبناء اللوائية" الصهيونية لمنطقة القدس، صادقت قبل أيام بشكل نهائي على مخطط الجسر العسكري الرابط بين ساحة البراق وباب المغاربة في المسجد الأقصى المبارك.

وقامت صحف عبرية يوم الجمعة الماضي بنشر إعلان المصادقة وذلك وفق المخطط الأصلي، وقالت اللجنة في إعلان المصادقة "إنّ المشروع يأتي إنسجاماً وضمن السياسة الإسرائيلية لترسيخ توحيد القدس تحت السيادة الإسرائيلية، وخاصة في منطقة الحائط الغربي".

يشار إلى أن مواصفات هذا الجسر الذي تمّت المصادقة عليه نهائياً، أنه عريض يمكن أن يستوعب إقتحام آلاف السياح الأجانب والمستوطنين والجماعات اليهودية للمسجد الأقصى، وكذلك إمكانية نقل قوات كبيرة بمركبات عسكرية الى المسجد الأقصى عبر هذا الجسر المصمم لحمل سيارات عسكرية أو شرطية تقتحم المسجد الأقصى في آن واحد، وهو ما كشف عنه الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني - و" مؤسسة الأقصى " تكرارا ومرارا منذ مطلع العام 2007.

وقد بدأت أعمال الحفريات بالفعل مطلع شباط 2007 في طريق باب المغاربة ، الأمر الذي أدى الى رفض كامل من قبل أهل القدس والحركة الإسلامية في الداخل، وقد نظمت نشاطات إحتجاجية ضد الحفريات والمخطط ما أدى الى إيقاف تنفيذه مؤقتا من جهة، والى ملاحقة الإحتلال للحركة الإسلامية ورئيسها الشيخ رائد صلاح وعدد من قيادتها ونشطائها من جهة أخرى، ويبدو أن المصادقة النهائية وإقرار المشروع تأتي لإستئناف العمل في إقامة الجسر المذكور.

وكررت "مؤسسة الأقصى" في بيانها اليوم تحذيراتها من مخاطر وتبعات إقرار بناء هذا الجسر العسكري، الذي يدفع الإحتلال الى بنائه بأسرع وقت.

وقالت "مؤسسة الأقصى" بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات للكشف الذي أعلن عنه الشيخ رائد صلاح ومن ثم "مؤسسة الأقصى" حول مخطط الجسر العسكري الرابط بين ساحة البراق وبين باب المغاربة في المسجد الأقصى، يتكشف اليوم مدى إصرار الإحتلال الإسرائيلي الى إقامة هذا الجسر بشكل نهائي.

وتابعت المؤسسة أنّ إقرار هذا المخطط الإحتلالي يؤكد أن الإحتلال يخطط لإيقاع أذى كبير وقريب على المسجد الأقصى المبارك، فهذا الجسر بضخامته التي أعلن عنها، يدلل على حجم الإستهداف الإحتلالي للمسجد الأقصى المبارك، كما ويشير الى مسارعة الإحتلال وتعجيل خطواته لهذا الإستهداف الخطير".

وأضاف البيان: "لقد بات الخطر داهم، بل داهم جداً للمسجد الأقصى المبارك، ولعل هذا الإعلان والمصادقة على المخطط المذكور تضيء وتدق نواقيس الخطر أمام الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني، وتجعلهم جميعا يقفون اليوم أمام مسؤولاياتهم تجاه قضية المسجد الأقصى والقدس المحتلّين، ونقول للمرة الألف إن المسجد الأقصى في خطر، وإن القدس في خطر، فهلموا لإنقاذ القدس والأقصى قبل فوات الأوان ؟! ".

_________________

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zmas.ahlamontada.com
 
الاحتلال يصادق على مخطط جسر باب المغاربة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجر الاقصى الإسلامي :: ][][§¤°^°¤§][ القسم السياسي والعام ][§¤°^°¤§][][ :: منتدي فجر الاقصى السياسي-
انتقل الى: