منتديات فجر الاقصى الإسلامي
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات فجر الأقصى الفلسطيني ويشرفنا انضمامك معنا ويسعدنا إتحافك ايانا بما يفيدنا ونسر بتقديم ما لدينا لك كي تستفيد ونتمنى ان ينال منتدانا حسن اعجابك

منتديات فجر الاقصى الإسلامي

منتديات فجر الاقصى الإسلامي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محمود رضا عباس .. نهاية صلاحية منتج أمريكي ضار بالصحة !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: محمود رضا عباس .. نهاية صلاحية منتج أمريكي ضار بالصحة !!!   الإثنين يونيو 22, 2009 6:43 am

محمود رضا عباس .. نهاية صلاحية منتج أمريكي ضار بالصحة

[ 19/01/2009]

مقدرة ومفهومة في سياقها تلك الحالة الهسيترية التي انتابت الجذوع الخاوية لسلطة أبي مازن جراء اهتزاز موازين القوى وخارطة التموقع السياسي تحت القصف الصهيوني وصمود المقاومة الإسلامية والوطنية.

ومعذورة طغمة دايتون إن خرجت عن حدود الأدب واللياقة بعد أن خرجت عن إجماع الشعب الفسلطيني في تصريحاتها وأحاديثها ووشاياتها ودسائسها التي أسست عليها سلطة وحكومة وسفارات وسفراء أقيم كل ذلك على كراسي من جوع المساكين وبساط من دماء الشعب الفلسطيني وأكوام من ركام المنازل التي يأوي إليها الفقراء الصابرون في فلسطين الحبيبة [size=25]بينما تؤوب طغمة معمري دايتون إلى أبراجها العاجية في دبي .. أو الاحتماء بعائدات أطنان الأسمنت التي يزود بها قريع أصدقاءه في تل آبيب حتى لايتوقف بناء جدار الفصل العنصري .. أو على الأقل .. الاستمتاع بنغمات آلاف الهواتف المحمولة التي جلبها’’روحي فتوح ’’ ذات مرة وهو عائد من إحدى غزواته المظفرة ..


كل ذلك مفهوم في سياقه..فأن يغضب ياسر عبد جيبه من تجميد موريتانيا لعلاقتها مع الكيان الغاصب ويستنقص ذلك .. ويثور في غضبة غير مضرية .. فهو أمر مستغرب ومفهوم .. وأن يثور عريقات وعزام الأحمر .. ونمر الورق العادي جدا المعروف بنمر حماد ... وأبو رغال المعروف اختصارا بمحمود عباس أبي مازن الرئيس السابق للسلطة الفلسطينية.. لأن عرب الدوحة اجتمعوا .. فاتخذوا قرارا لا يرضي ’’عرب ليفني وباراك ’’ فذلك أمر مفهوم في سياقه .. ولايحتمل كسابق أفعالهم غير تفسير واحد ..هو ذات التفسير الذي يتبادر إلى الذهن عندما يستفسر أحدهم لماذا يرفض أبو مازن توقيع شكوى قضائية ضد مجرمي الكيان الصهيوني .. إنها العمالة في أحط صورها للكيان البغيض .


وأن تصل تلك الهيستيريا إلى سفارة أبي مازن في نواكشوط فتوزع شتائمها على مقاومي التطبيع ومناهضيه في البلد،فهو أمر مفهوم هو الآخر في سياقه الذي هو سعي السفارة الدايتونية إلى كسر طوق الرفض الذي يضربه الشعب الموريتاني على سلطة أبي مازن وعصافير السلام الصهيونية التي ترفرف في ليفني وباراك وغيرهما من ’’شركاء السلام وأصدقاء السلطة الفلسطينية ’’

وأن تغضب السفارة لأن قوى وطنية عبرت عن امتعاضها من الدور السيئ الذي يقوم به أبو مازن وشلته في دعم الخطوط الخلفية للعدوان الصهيوني وتوفير إسناد سياسي ودبلوماسي للكيان الغاصب،وتوفير المعلومات والخدمات الاستخباراتية عن قادة المقاومة ..وعن قدراتها.. فليس ذلك حبا في أبي مازن .من دون شك ولكن لأن تلك المعلومات التي سارت بها الركبان ستؤثر في حجم التبرعات التي ستصل إلى حساب السفارة وستصرفها تلك السفارة لحسابها أو لحساب أبي مازن .. وليس لصالح المقاومة والشعب الفلسطيني .


نصيحتي للإخوة في سفارة أبي مازن أن يستتروا بستر الله.. ويدعوا الدسائس والحديث النميم المخفي .. وليجاهروا الناس إن قدروا على ذلك .. ولو عبر إلصاق صورة أبي مازن على جدار السفارة الفلسطينية في نواكشوط .. إلى جانب صورة الشهيد أبو عمار .. وأبو إياد .. والشاعر الكبير محمود درويش ..

ومادام هؤلاء يستحون حتى من تعليق صورة رئيسهم المنتهي الصلاحية ..فعليهم أيضا أن يستحوا من مغالبة ما لاقبل لهم به... فمن كان بيته من زجاج كمواقف أبي مازن وطغمة دايتون فليس من الحكمة أن يرمي الناس بالحجر .


مشكلة سفارة عباس وسفيرها المتخصص في الدس والاغتياب من قادة المقاومة وتسفيه خيار الشعب الفلسطيني ..أنها ضلت الطريق وفقدت البوصلة كما هو حال أبي مازن فبدل الانحياز إلى صف المقاومة والشعب الفلسطيني.. اختارت الاصطفاف في تيار ’’عرب ليفني ’’ومصادمة تيار الممانعة ورفض التطبيع ..

ليكن في كريم علم السفارة والسفير .. أنها تمثل نظاما منتهي الصلاحية...كتب على وجنات قادته ’’صنع في إسرائيل’’ ،وبالتالي لزم سحبه من الأسواق وإبعاده عن الحياة العامة لأنه خطير .. وضار بالصحة العامة..ضار بالوطن والمبادئ ..ضار بالأرض والتاريخ والمستقبل ..

وهو في الأخير نظام لم يعد – دستوريا – يمثل الشعب الفلسطيني.. كما لم يكن يمثله من قبله لكن سلطته الزمنية والقانونية أصبحت في خبر كان .. ولتختر سفارة أبي مازن أي جهة تتكئ عليها .. ولن تصعب عملية الاختيار .. فهما طريقان لاثالث لهما ... اللاشرعية والعمالة لإسرائيل وسلطة أبي مازن .. والشرعية والمقاومة والشرف.. وقوى المقاومة والممانعة..فعلى أي جانبيها تميل السفارة.

* كاتب موريتانيمحمد سالم ولد محمدو
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: محمود رضا عباس .. نهاية صلاحية منتج أمريكي ضار بالصحة !!!   الإثنين يونيو 22, 2009 6:45 am

ماذا تعرف عن نمر حماد مستشار عباس!


اعداد وتقديم/ سميح خلف



بالتأكيد من خلال دراسة رزمة المستشارين للرئيس الفلسطيني عباس ومن خلال التمحص في بعض السلوكيات لبعض قادة حركة فتح وبالطبع قادة السلطة يمكنك الاستدلال على شخصية ونهج الرئيس المنتهية ولايته محمود عباس والذي مازال ومازالت وبكل غطرسة يمارس صلاحية رئيس سلطة دايتون في الضفة الغربية ، وبقدرة قادر عباس الذي وضع 50 عقبة امام الحوار الوطني وجمد اتفاقيات القاهرة وحلل مؤسسات منظمة التحرير وأهدر وفتت كل طاقات كوادر فتح بل أحالها على التقاعد هو وزمرته التي سنضعها في دراسات متعددة ليتمكن القارئ الفلسطيني والعربي من معرفة وجوه هذه السلطة التي لعبت دوراً مهماً في اجهاظ حركة التحرر الوطني .


من هو نمر حماد :-
1- اتهم بالعمالة لإسرائيل في عام 1968 على أثر علاقته الحميمة بابن خالته الجاسوس محمد عركة ( الذي يلقب أبو رياض) الذي كان يعمل لحساب الشعبة الثانية في الجيش اللبناني .

2- هرب محمد عركة ونمر حماد من سوريا إلى الاردن بعدما اكتشفت علاقتهم أيضاً مع المخابرات الاردنية .

3- أسس منظمة الفدائي الشريف كأطار اختراقي لفصائل العمل الوطني الفلسطيني وخاصة جمع المعلومات لصالح الاستخابرات الاردنية .

4- قامت حركة فتح باعتقاله ومن ثم أفرج عنه فوراً من قبل الرئيس ابو عمار مبرراً ذلك بأنه كان مكلفاً لمتابعة ابن خالته ونفى أن يكون عميلاً للأردن أو إسرائيل بل كان مكلفاً من أبو عمار .

5- فر ابن خالته إلى إسرائيل وتزوج من اسرائيلية حريدي (الطائفة الوحيدة التي تقبل منتمون جدد للدين اليهودي)ومن ثم اعتنق اليهودية عام 1975 ثم نقل إلى شعبة العمل الخارجي للموساد في ايطاليا ( روما).

6- تم نقل الجاسوس العركة لشعبة العمل الخارجي بعد شهور قليلة من نقل وتكليف نمر حماد للعمل كمسؤولاً لبعثة منظمة التحرير في روما .

7- لم يثق أبو جهاد وأبو اياد بهذا الرجل ولا الدور الذي اسند اليه وكذلك مثله مثل كل المشبوهين والمعروفين في داخل حركة فتح بارتباطهم بالمخابرات المركزية والاوروبية .

8- أبو عمار كان يهوى تقديم نفسه بعد منتصف السبعينات كمحارب لما يسمى الارهاب من خلال الخدمات التي يقدمها مثل نمر حماد وأخرين للأجهزة الاوروبية ، في حين أن هذا السلوك لم يعفي أبو عمار من وضعه على قائمة الارهابيين في العالم ومازال التاريخ والأرشيف لم يدرس بعد مجمل التكليفات والادعاءات بالاختراقات للأجهزة الدولية والصهيونية من قبل بعض من أصبحوا كوادر في حركة فتح ومسؤولي أجهزة ، فما من قصة أثيرت إلا وكانت أخرها أنها كانت بتكليف من أبو عمار ؟؟!!!! ، وعلى سبيل المثال عصام حماد في باريس وهو شقيق نمر حماد ومثال لذلك أيضا ً المالكي الكادر سابقا ً في الجبهة الشعبية ومن يسمي نفسه سابقاً جيفارا فلسطين ( ياسر عبد ربه) الذي فجأة ترك الدور الثوري المرسوم له وأصبح منظراً للتعامل مع الاحتلال والتنسيق الأمني هو وشاكلته رياض المالكي .

9- تميزت علاقة نمر حماد مع كل من رياض المالكي وياسر عبد ربه بالعلاقة الحميمة إلى وقتنا هذا ويعتبر تحالفهما تحالف استراتيجي في ظل مراكز القوى في سلطة أوسلو .

10- قتل شقيق نمر حماد بتهمة الجاسوسية في عام 1979 م .

11- تشير التقارير ان نمر حماد وشقيقه لعبا دوراً مهما ً في تصفية قيادات مهمة لحركة فتح ، ولكن ما هو ثابت في هذه المرحلة أي مرحلة أواخر السبعينات ،ان كانت لهم علاقة مباشرة مع الأمن الايطالي والفرنسي وبتكليف من أبو عمار على حسب ادعائهم وكما أشارت التقارير .

12- رصدت بعض التقارير اجتماعاتهم مع الجاسوس محمد عركة في روما وفي اماكن اخرى في أوروبا وفي تلك الفترة التي شهدت تصفيات لكوادر حركة فتح في اوروبا.

13- فلت من التهمة والاتهام على أساس أنه كان مكلفاً بمتابعة ابن خالته الجاسوس محمد عركة واختراقه ؟؟!!! .

14- بقي نمر حماد في منصبه إلى أن استدعاه محمود عباس كمستشاراً سياسياً ، ثم مرسوماً رئاسياً بتعيينه مسؤولاً عن المؤسسات الاعلامية التابعة للسلطة وهي تضم وكالة وفا وعشرات الوكالات الاخبارية والتفلزيون في رام الله ومن هنا يمكن أن يلاحظ القارئ التوجه الاعلامي لتلفزيون فلسطين الذي لا يخلو من بعض الخيوط الامنية الموسادية .

15- وجهة نظره السياسية أولاً لم يدخل أي عمل عسكري ولا يستطيع استخدام مسدس مثله مثل محمود عباس وياسر عبد ربه ويناديان بأن يقبل الفلسطينيين بالحلول السياسية التي تطرحها إسرائل ويأخذ موقف العداء من المقاومة الفلسطينية ورجالاتها ، من خلال ما قاله رئيسهم وتوجهاته ( اذا رأيتم من يطلق صاروخ فاقتلوه ) وفي مقام اخر قال معلقاً على العمليات العسكرية أنها عمليات ( حقيرة) .

16- طالب العديد من كوادر حركة فتح بمحاكمته محاكمة عسكرية ، وكما صرح عزام الاحمد في اجتماعه مع كوادر فتح في نابلس في العاشر من نيسان 2008 أن نمر حماد والمالكي وياسر عبد ربه يقبلان بأبو ديس كعاصمة لفلسطين بدلاً من القدس .

17- عصابة دحلان نمر حماد ياسر عبد ربه الطيب عبد الرحيم أعلنوا صراحة أنهم ضد حق العودة للاجئين، وهم ضد أي نوع من أنواع السيادة الفلسطينية المطلقة داخل الدولة العتيدة، وهم لا يمانعون في وجود قوات دولية في كل الدولة الفلسطينية لكي تطمئن إسرائيل وذلك رضوخا منهم للإرادة الأميركية والإسرائيلية( مقابل صداقة اميركا وحماية إسرائيل لهم ولذريتهم) وهؤلاء وآخرين كانوا سبب مقتل ياسر عرفات، وكانوا مشاركين في قتله حين سعوا لوراثته حيا إستثمارا منهم لحصار إسرائيل ومصر والسعودية لابو عمارفي المقاطعة ولكنه رفض التوقيع على إقرار بالتخلي عن صلاحياته لصالح محمود عباس( رئيس الوزراء آنذاك) فلما رفض قصفت إسرائيل مقره بعنف، ولما رفض من جديد إغتيل بالسم وإستلم هذا الفريق السلطة بقيادة أبو مازن. (المطالبة بقوات دولية تحمي إسرائيل الذي يطرحه نمر حماد لطمأنة إسرائيل هو نفس الطلب الذي طرحه الصهيوني اللبناني وليد فارس اليوم على إسرائيل للخروج من هولوكست غزة وإيقاف القتل في تطابق تام بين مجموعة صهاينة رام الله بقيادة عبد ربه ونمر حماد وبين صهيوني إسمه وليد فارس يحاضر دوريا في معهد أرييل في إسرائيل لنصح حكومة العدو حول أشرس تعامل ممكن مع العرب ) وهنا يتسائل المرء، لو لم يقتل أبو جهاد وابو أياد هل كان لمحمود عباس ونمر حماد ولياسر عبد ربه مكان في القيادة العليا لفتح وللمنظمة ؟ الم يكن إغتيال القيادات التاريخية المقاتلة في فتح من كمال عدوان إلى خليل الوزير وما بينهما إلا توطئة لوصول هذه النماذج الخائنة إلى مواقع تمثيل الشعب الفلسطيني بغير حق وبدعم إسرائيلي وتبني أميركي؟ نمر حماد هو النموذ ج الصارخ لفهم قيادات السلطة العباسية في رام الله، الذين يندر أن يكون بينهم من هو بعيد عن شبهات العمالة والتعاون مع الإسرائيليين أو مع الأميركيين، وقد طالبت المنظمات الفلسطينية في السادس والعشرين من أذار مارس 2007 بمحاكمة مستشار محمود عباس العميل نمر حماد بسبب دعوته للتنسيق الأمني مع إسرائيل لمكافحة عمليات المقاومة في حين كانت إسرائيل تنفذ عمليات إغتيال للمقاومين. ( إنظر الرابط 3 أسفل الصفحة ) لذا حين يقف مثل هذا النموذج الفاقع للعمالة أمام وسائل الإعلام متهكما على قمة عربية في الدوحة ساخرا ممن حضروها بحجة أنها لا تخدم القضية الفلسطينية فهو كان يعني بالتأكيد ونظرا لتاريخ نمر حماد الخياني بأن قمة الدوحة ليست في مصلحة إسرائيل لأن الرجل وتاريخه يشهد له ، لا يعمل إلا لما فيه مصلحة إسرائيل. وهنا يكفي للقاريء أن يعيد قراءة بعض من تصريحات الصهيوني نمر حماد خلال حرب إسرائيل على غزة منذ اليوم الأول لنكتشف أنه أوقح من برر مجازر إسرائيل وأقبح من دعى المقاومة الفلسطينية إلى الإستسلام (إنظر الرابط رقم 4 ) هل ينكر عاقل أن قمة الدوحة فرضها صمود المقاومين في غزة ؟ وهل يمكن الإستهانة بالمعنى السياسي لإحتضان مؤتمر قمة عربي لرموز المقاومة في غزة وهي خرق على صغر حجمه لتيار الإستسلام العربي الرسمي إلا أنه إضافة إلى قوة المقاومين وهو على ما يبدو ما أغاظ العملاء من أمثال نمر حماد. فضيحة التكذيب المتبادل بين عزام الأحمد ونمر حماد


18- احد من عملوا في روما مع نمر حماد كلف بمتابعة والاشراف على تنظيم حركة فتح في أوروبا وشمال أفريقيا منذ أكثر من عام وهو يتبع لدائرة التعبئة والتنظيم بقيادة الاوسلوي المبطن في تونس ويدعى مازن سمارة ( أبو صالح ) حيث قام هذا الرجل بفعل تهتك مميت لكل اطر حركة فتح وتنظيمها في الخارج سواء في أوروبا أو في شمال أفريقيا حيث قام بعدة اقصاءات لكوادر حركة فتح الاساسية واستبدالهم بكوادر أوسلوية حديثة وبكوادر اصحاب ملفات ملوثة ( وهذه نقطة مهمة يجب أن يهتم بها كل مهتم من كوادر حركة فتح الشرفاء وهذا مما يزيد علامات الاستفهام كإضافة على نشاطات نمر حماد ومجموعته وما اعدوه من كوادر اختراقية اصابت عمق الاطر الحركية في تنظيم الخارج .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: محمود رضا عباس .. نهاية صلاحية منتج أمريكي ضار بالصحة !!!   الإثنين يونيو 22, 2009 6:48 am

المصادر :-

فضيحة التكذيب المتبادل بين عزام الأحمد ونمر حماد
http://www.youtube.com/watch?v=XD7V8gkqN4k


فضيحة موثقة بالصوت والصورة لمحمود عباس يطلب فيها قتل كل من يطلق النار على الإحتلال
http://www.youtube.com/watch?v=bARhTzvKnCg&NR=1


رابط يظهر دفاع قيادة محمود عباس عن نمر حماد بإسم فتح في الضفة بعد مطالبة كافة الفصائل الفلسطينية بمحاكمة نمر حماد لمطالبته بالتنسيق الأمني مع الإحتلال في ظروف كان الإحتلال فيها يفتك بالمقاومين

http://www.alriyadh.com/2007/03/26/article236298.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: محمود رضا عباس .. نهاية صلاحية منتج أمريكي ضار بالصحة !!!   الإثنين يونيو 22, 2009 6:49 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: محمود رضا عباس .. نهاية صلاحية منتج أمريكي ضار بالصحة !!!   الإثنين يونيو 22, 2009 6:50 am

فصائل المقاومة: عباس فاقد للصلاحية والشرعية ولا يمثل إلا نفسه

[ 20/01/2009 - 10:25 ص ]


دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام

رفضت فصائل المقاومة الفلسطينية دعوة جامعة الدول العربية لمحمود عباس كممثل للشعب الفلسطيني، وأكدت أنه "فاقد للشرعية ولا يمثل إلا نفسه".
وحذرت فصائل المقاومة في بيان لها الاثنين (19/1) من التعاطي مع "حكومة" سلام فياض في رام الله وقالت بأنها "غير مؤتمنة على أموال إعمار قطاع غزة ولا تعبر عن رأي المقاومة".

وأضاف البيان "اندحر العدو من قطاع غزة الصامدة يجر أذيال الخزي ويضيف إلى سجله وسجل وبعض الأنظمة العربية العبرية المتورطة في أرواح وجراحات أبناء شعبنا الفلسطيني الصابر ومعهم بعض المحسوبين على فلسطين زوراً وبهتاناً هزيمة جديدة، واليوم يخرج من تلطخت أياديهم بدماء أطفالنا ونسائنا في غزة لكي يعلنوا بأنهم يمثلون هذه الدماء ويتباكون على ما حدث في غزة ويهرولون إلى عقد المؤتمرات واللقاءات في بعض البلدان العربية لحصد ما زرعته المقاومة".

وأشار البيان تحديداً إلى الموقف من محمود عباس الذي انتهت ولايته، ورئيس "حكومته" سلام فياض، وقال: "نؤكد بأن رئيس السلطة السابق محمود عباس لا يمثل إلا نفسه وهو فاقد للشرعية والصلاحية وندعو كافة الدول إلى التعاطي معه على هذا الأساس لا سيما بعد انتهاء ولايته، كما نؤكد بأنه لا يمثل الشعب ولا المقاومة لا في قمة شرم الشيخ ولا في قمة الكويت ولا غيرها. كما حكومة غير شرعية وغير منتخبة ولا تعبر عن رأي الشارع الفلسطيني، ونحذر من التعاطي معها في أي قضية تخص الشعب الفلسطيني لا سيما قضية جمع الأموال والتبرعات من أجل إعمار ما دمره العدو في غزة لأنهم غير مؤتمنين على شيء".نؤكد بأن "حكومة" فياض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: محمود رضا عباس .. نهاية صلاحية منتج أمريكي ضار بالصحة !!!   الإثنين يونيو 22, 2009 6:52 am

جنين : حماس تؤكد وجود العشرات من عناصرها في سجون السلطة وتطالب برفع الحظر عنها

جنين المحتلة- فلسطين الآن- في وقت تداوي فيه غزة جراحاتها وتعيد ما دمرته آلة الحرب الصهيونية خلال العدوان الأخير عليها ، ومع تزايد الالتفاف الجماهيري والعربي حول خيار المقاومة ، إلا أن سلطة عباس تصر على خيار المساومة والتنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني من خلال مواصلة هجمتها الشرسة على المقاومة وعناصر حماس فقد أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس في جنين وجود العشرات من


[التفاصيل]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: محمود رضا عباس .. نهاية صلاحية منتج أمريكي ضار بالصحة !!!   الإثنين يونيو 22, 2009 6:53 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: محمود رضا عباس .. نهاية صلاحية منتج أمريكي ضار بالصحة !!!   الإثنين يونيو 22, 2009 6:57 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محمود رضا عباس .. نهاية صلاحية منتج أمريكي ضار بالصحة !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجر الاقصى الإسلامي :: ][][§¤°^°¤§][ القسم السياسي والعام ][§¤°^°¤§][][ :: منتدي فجر الاقصى السياسي-
انتقل الى: