منتديات فجر الاقصى الإسلامي
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات فجر الأقصى الفلسطيني ويشرفنا انضمامك معنا ويسعدنا إتحافك ايانا بما يفيدنا ونسر بتقديم ما لدينا لك كي تستفيد ونتمنى ان ينال منتدانا حسن اعجابك

منتديات فجر الاقصى الإسلامي

منتديات فجر الاقصى الإسلامي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رائد صلاح: المسجد الأقصى مُحاط بعشرات الكُنس ومئات البؤر الاستيطانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رائد صلاح: المسجد الأقصى مُحاط بعشرات الكُنس ومئات البؤر الاستيطانية   الثلاثاء يونيو 02, 2009 9:23 pm

رائد صلاح: المسجد الأقصى مُحاط بعشرات الكُنس ومئات البؤر الاستيطانية



كشف الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي التي احتلت عام 1948، اليوم الثلاثاء 28/4/2009، أن المسجد الأقصى المبارك محاط بسلسلة دائرية من الكُنس اليهودية ومئات البؤر الاستيطانية.

وقال الشيخ صلاح:" أن هناك المئات من الكنس المحيطة بالمسجد الأقصى وأسفله:" لا نعلم عن مواقع الكنس جميعها، وهناك المئات من الكنس المحيطة بالمسجد الأقصى وأسفله أن هناك قائمة ب50 كنيس مبنى في محيط الأقصى، وهناك العشرات يجري بناءها.

جاء هذا الكشف في المؤتمر الصحفي الذي نظمته المؤسسة، اليوم، في أحد الفنادق بحي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة تحت شعار: 'كُنس تُطوق المسجد الأقصى'.

وابتدأ المؤتمر بعرض فيلمٍ توثيقي من إعداد مؤسسة الأقصى يظهر بالصور الحية وشهادات عدد من المواطنين والباحثين العدد الكبير للكُنس اليهودية في محيط المسجد المبارك.

وتبين من خلال الفيلم أن الاقصى مطوق من جهاته الاربع بعشرات الكنس ومئات البؤر الاستيطانية وآلاف المستوطنين اليهود، كما عرض الفيلم شهادات لعدد من سكان القدس المجاورين للكنس والمضايقات اليومية لهم اضافة الى اعتداء الاطفال اليهود على اطفال القدس، كما عرض الفيلم الاحتفالات الإسرائيلية في شوارع القدس القديمة وفي محيط الأقصى.

واستعرض الشيخ صلاح، الكُنس اليهودية، مؤكداً أنها تأخذ طابع العنصرية والحقد والكراهية، وأن عددها يزيد عن الخمسين كنيساً فضلاً عن عدد آخر قيد الإنشاء والبناء.

ولفت الشيخ صلاح إلى مسألة خطيرة ومخطط خبيث تُعد له المؤسسة الإسرائيلية والجماعات اليهودية المتطرفة تتمثل بوضع شمعدان الهيكل المزعوم في باحة البراق، وقال: إنه تم وضعه هنا ليس لكي يبقى في موضعه، بل لكي يُدخل بقوة السلاح إلى الهيكل الأسطوري الموعود بناؤه على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.

كما لفت الشيخ صلاح إلى مجموع الكُنس أسفل المسجد الأقصى المبارك وفي الأنفاق التي حفرتها سلطات الاحتلال والجماعات اليهودية، بالإضافة إلى بناء كنيس كبير بمساحة ألف مترٍ بساحة البراق، فضلاً عن بناء الكثير من الكُنس ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأوضح أنه بالإضافة إلى الكُنس اليهودية، هناك طوق من المقرات الأمنية، على اختلاف تسمياتها، تحيط بالمسجد الأقصى المبارك.

ودعا الشيخ صلاح الأمتين العربية والإسلامية إلى جعل يوم السابع من حزيران الذي سقطت فيه القدس والأقصى تحت الاحتلال، لتحويله إلى يوم نُصرة لمدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، وإلى جعله يوماً مشهوداً.

وطالب ممثلو الفصائل الفلسطينية الموجودين في القاهرة إلى تحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة مخططات الاحتلال الذي يسعى للتنكر لإقامة الدولة الفلسطينية.

وأكد أن سلطات الاحتلال تسعى لإلغاء أي سيادة عربية أو إسلامية أو فلسطينية على المسجد الأقصى، ومحاولة شل حركة الإعمار المسجد الأقصى، وتحاول فرض سيادتها وإرادتها بقوة السلاح والاحتلال.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن كل ما تقوم به سلطات الاحتلال وجماعاتها اليهودية إنما هي أهداف مرحلية بحساباتهم ويطمحون للوصول إلى تقسيم الأقصى على غرار ما حصل بالحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، وصولاً إلى تحقيق هدفهم وحلمهم الأسود ببناء الهيكل مكان المسجد الأقصى.

دور العبادة على انقاض المقدسات والحقوق

من جهته، طالب المطران عطالله حنا رئيس اساقفية الروم الارثوذكس، بموقف عربي لوقف العدوان والعنصرية التي تتعرض لها المقدسات الاسلامية والمسيحية على حد سواء، والتي تستهدف الإرث والحضارة المقدسية.

وقال المطران حنا:" لا تبنى دور العبادة على ظلم وقهر الآخرين وانتهاكا لحقوقهم ولا تُقام على انقاض منازلهم وحاراتهم ومقدساتهم فما تقوم به اسرائيل لا علاقة له بالعبادة والصلاة ، فالكنس هي عبارة عن بؤر استيطانية عنصرية بعيدة عن الطهارة وهو اماكن للتحريض ضد العرب والمسلمين.

واستهجن حالة الصمت والتقصير العالمي تجاه ما يحدث في الاراضي الفلسطينية، معتبرا الفيلم الذي عرضته "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" يعتبر ناقوس خطر.

وأكد على أهمية الوحدة المسيحية الاسلامية لمواجهة الاطماع الاسرائيلية التي تستهدف القدس ، بقوله" نريد جبهة اسلامية مسيحية متراصة لمواجهة الاجراءات والممارسات الاسرائيلية.

تهجير المواطنين المقدسيين

من جهته تحدث زياد الحموري مدير مركز القدس للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أن عمليات تهويد القدس تمر بمراحلها الخطيرة، مُحذراً من سياسات الاحتلال القادمة التي ستتركز على تهجير المواطنين المقدسيين وإبعادهم عن مدينتهم ومقدساتهم.

وقال الحموري:" إذا لم يصحوا العالم الإسلامي والعربي لوقف تلك الممارسات الاسرائيلية ستنجح إسرائيل بابعاد اكبر عدد ممكن الى خارج المدينة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رائد صلاح: المسجد الأقصى مُحاط بعشرات الكُنس ومئات البؤر الاستيطانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجر الاقصى الإسلامي :: منتدي فجر الاقصى الاقصى في خطر يا بشر-
انتقل الى: